هل صناعة الصابون صعبة؟

إذا سألتيني الآن بعد كل سنوات خبرتي ، أود أن أقول لا ليس الأمر صعبًا على الإطلاق .. لكن السبب هو أنه ليس صعبًا على الإطلاق ، هو سنوات خبرتي.

 

لكن دعني أخبرك شيئًا ، عندما بدأت لأول مرة كنت خائفة حقًا و متوترة ولم أكن أعرف من أين أبدأ. قضيت ساعات وساعات على اليوتيوب والإنترنت أحاول تعلم الخطوات. دونت ملاحظات وقارنت التعليمات المختلفة لمعرفة ما إذا كانت سليمة و صحيحة. لا أستطيع أن أخبرك كم مرة حاولت البحث عن: ”صنع الصابون بدون هيدروكسيد الصوديوم، أوهل يجب عليك استخدام هيدروكسيد الصوديوم لصنع الصابون“.

 

في النهاية ، لقد اتخذت قرارًا باتخاذ الخطوة للأمام. اشتريت كل ما أحتاج إليه ، وقرأت التعليمات التي كتبتها لنفسي مرارًا وتكرارًا. كان لدي أطفال صغار في ذلك الوقت ، لذلك انتظرت أن ينام الجميع بسرعة ، وأتذكر تلك الليلة بوضوح شديد. كانت الساعة 9:00 مساءً ، ودخل زوجي إلى المطبخ لرؤيتي في القفازات والنظارات ، وبدأ هو يشعر بالتوتر. قلت بهدوء شديد ،أنا مسيطرة على الوضع، لو سمحت انتظر في غرفة التلفزيون. أنا أصنع الصابون و لاأحتاج إلى أي شيء ممكن يشتت انتباهي.

 

كانت تلك الليلة نقطة تحول في حياتي لأنني أدركت أنني قادر على القيام بالأشياء الصعبة إذا قررت ذلك. عادة ما تكون تلك الأيام المهمة  هي التي نتذكرها بوضوح تام. قد لا يبدو الأمر مهمًا لشخص آخر ،  صناعة الصابون ليست إنجاز كبير ، ولكن كانت ذلك بالنسبة لي. لقد كانت بداية حياة مثيرة جديدة بالنسبة لي ، ما زلت أعيشها حتى يومنا هذا.

 

كل شيء جديد صعب. هل تتذكري المرة الأولى التي أخذت فيها الكيمياء في المدرسة ، أو أصبحت أمًا ، أو بدأت وظيفة جديدة ، أو مدى صعوبة تعلم القيادة؟ أو عندما

اضطررت إلى التنقل في مدينة جديدة؟ (هل تتذكري الوقت قبل GPS و كان علينا استخدام الخرائط الورقية لمعرفة كيفية الوصول إلى الأماكن؟)

أدمغتنا  مصممة لحمايتنا وإبقائنا على قيد الحياة ، لذلك عندما تنشأ أشياء جديدة ، يخبرنا دماغنا أنها صعبة ، فنقوم نحن بالمقاومة. من ناحية أخرى ، فإن القيام بالأشياء الصعبة هو جزء من الحياة ، إنه النمو ، والاستمرارية ، ويجعل الحياة مثيرة للاهتمام. وبعد مرور الوقت ، لا تعود تلك الأشياء الصعبة صعبة ، بل تصبح أمور طبيعية.

 

إذا كانت فكرة أن صناعة الصابون صعبة تمنعك من تعلم هذا الفن والعلم الجميل ، فأنا هنا لأقول لك نعم إنه صعب في البداية ، ولكن ليس بعد كذلك. كلما قمت بالتحضير و الممارسةكلما أصبح أكثر سهولة. إذا كنت هنا تقرئي هذا المقال ، فذلك لأن لديك الفضول ، والفضول علامة من علامات النمو ، وهذا يعني أنك قادرة على القيام بأشياء صعبة. إنني أ ثق بك. الآن ثق بنفسك ؛)

1 comment

  • جد حبت طريقه عرضك وحبك لصناعه الصابون وانا كثير بحب هالاشياء ونفسي اعمل مشروعي الخاص فيني بس بقدر الاقي هالمواد عنا بالعطاره

    Linda

Leave a comment