ماذا ستختاري؟ بيع صابونك على موقعك الخاص أو بيع صابونك على إنستجرام

ربما تكون قد بدأت في التفكير في بيع الصابون الذي صنعتيه وتتساءلي عما إذا كان يجب عليك القيام بذلك على Instagram أو تطوير صفحة خاصة على الانترنت. سأناقش في هذه المقالة إيجابيات وسلبيات كل منها وأخبرك برأيي في النهاية.

 

بدء صفحة انستجرام

الايجابيات:

١. إنه مجاني: بدء صفحة انستجرام سهل نسبيًا. كل ما تحتاجي هو عنوان بريد إلكتروني وأنت على أتم الاستعداد. لا يكلفك أي شيء على الإطلاق من الناحية المالية.

٢. قد يكون من السهل العثور على العملاء: يمكنك أن تطلبي من أصدقائك وعائلتك نشر حسابك ، وسيعرف الأشخاص عن صفحتك بسرعة إلى حد ما. وبما أن الأشخاص يقضون وقتًا طويلاً في استخدام هواتفهم ، ستتاح لك المزيد من الفرص لجذب الانتباه إلى صفحتك

٣. من السهل على الأشخاص التواصل معك. سواء كان الأمر إعجابًا أم تعليقًا أم رسالة مباشرة ، يمكن للأشخاص التواصل بسرعة وطرح الأسئلة وتقديم الطلبات.

السلبيات

١. يستغرق نمو حسابك بعض الوقت. شهور وسنوات. لذلك قد تصابي بالإحباط إذا لم تشاهدي زيادة في عدد المتابعين كما ترييد.

تعمل خوارزمية انستجرام من خلال اتخاذ قرارات بشأن توصيل صورك  للمتابعين. إذا لم تحصل صورك على قدر كبير من التفاعل ، فقد تقرر الخوارزمية عرض صورك بشكل أقل. لذا فإن نجاح حسابك يعتمد على مشاركة متابعيك.

٢. لكي يكون حسابك ناجحًا ، يجب أن تكون ملتزمة بمشاركة صورك باستمرار  وستشعري أن إدارة حسابك كأنها وظيفة بدوام كامل.

٣. يمكن أن تأخذ الإجابة على الرسائل والإجابة على الأسئلة وقتاً طويلاً و هناك أيضاً تسليم الطلباتو هناك بعض العملاء الذين يصعب التعامل معهم و يستلزم ذلك الصبر و اللباقة.

 

بدء موقع الكتروني

الايجابيات:

١. امتلاك موقع على شبكة الإنترنت هو أكثر احترافية. جميع الأنشطة التجارية المحترفة لها وجود على الإنترنت ويمكن أن تُظهر لعملائك أنك مؤسسة جادة.

٢. أسهل عند التعامل مع العملاء. يمكنك نشر جميع المعلومات حول منتجاتك ليقرأها الناس ويتعرفوا عليها.

٣. أسهل للتسوق. سيكون لدى العملاء كل ما يحتاجون معرفته لتقديم طلباتهم. كل ما عليك فعله هو تنظيم عملية الاستلام.

السلبيات:

١. التكلفة. بدء موقع على شبكة الإنترنت له تكلفة أولوية. من شراء اسم الموقع ، ودفع رسوم سنوية ، ودفع للمصمم لتصميمه لك. هناك أيضاً تكلفة فتح السجل التجاري، و التسجيل مع بوابة الدفع الالكتروني و الرسوم التي يقتطعها البنك و البوابة الاكترونية من جراء كل عملية.

٢. النفقات الجارية: الرسوم السنوية للموقع ، الرسوم الشهرية لبوابة الدفع الالكتروني ،  دفع الزكاة ، أي تطبيقات تشتريها للموقع الالكتروني الخاص بك من المحتمل أن يكون لها رسوم شهرية.

٣. يمكن أن يكون صعبًا بالنسبة لبعض العملاء. هناك بعض الأشخاص الذين اعتادوا على التسوق على انستجرام لدرجة أنهم يجدون التسوق على موقع ويب غير اعتيادي. ليس لديهم المعرفة والخبرة للتسوق على موقع إنترنت. وهناك بعض الناس الذين لا يملكون بطاقات ائتمان لاتمام عملية الشراء

٤. إذا لم يكن لديك خلفية تقنية ، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية التنقل في الواجهة الخلفية  لموقع الانترنت لإجراء التغييرات.

٥. إذا كنت لا ترغبي في صيانة موقعك الاكتروني بنفسك ، فربما تضطري إلى الدفع لشخص ما مبلغ شهري للحفاظ على موقعك الإلكتروني و عمل التغييرات اللازمة ، وهذه تكلفة إضافية.

 

و بعد كل هذا سأعطيكي رأيي. 

ابدئي بحساب انستجرام و لكن إنوي عمل موقع الكتروني في المستقبل. استخدمي حسابك لنمو عملك و جذب العملاء استخدميه كمرحلة تأسيسية. تطلعي للمستقبل و ادخري أموالك للنمو و توسيع عملك عن طريق موقع الكتروني. يمكنك أيضاً البدئ بموقع الكتروني ولا تغعليه كبوابة لاستلام الطلبات. لكن استخدميه كمدونة و لعرض منتجاتك و أسعارك و خدماتك. ذلك سيوفر عليك الكثير من الوقت عند التعامل مع العملاء. تستطيعي توجيههم لصفحات معينة على الموقع بدلاً اعادة الإجابة على نفس الأسئلة مراراً و تكراراً. و عندما تصبحي جاهزة لتفعيل موقعك كبوابة للشراء. ستكون جاهزة.

ما رأيك؟ هل لديك حساب انستجرام أم موقع الكتروني؟ أو بماذا تنوين أن تبدئي؟

أريد أن أشارك معك هذا الملف المجاني: ٥ أسرار للنجاح في صناعة الصابون. أتمنى أن تجدي منه الفائدة

2 comments

  • kKSbHPFRtwuydUl

    UCvFOpMXinKoH
  • BrashcxoYQVE

    dergCQjSVib

Leave a comment