اصنعي زيت مشرب بالأعشاب - الجزء الثاني

كانت مقالة الأسبوع الماضي تدور حول عمل زيت مشرّب بالأعشاب أو الأزهار من خلال نقعها، و رأينا أنه تتطلب الكثير من وقت في الانتظار. ولكن ماذا لو أردت تجربة زيت مشرّب بالأعشاب بشكل أسرع؟

اليوم سأوضح لك كيف يمكنك القيام بذلك. سيستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن ليس شهرين أو ثلاثة كالطريقة السابقة.

١. لهذه الطريقة ، ستحتاجي إلى بعض أكياس الشاي الفارغة.

ابحثي عن بعض أكياس الشاي غير المُُبيّضة واملئيها بالأعشاب أو الزهرة التي تختاريها. في الصورة اخترت استخدام بتلات الورد المجففة. عليك التأكد من جفاف العشب والزهرة تمامًا. لا نريد إدخال أي ماء إلى الزيت لنمنع تكون البكتريا.

٢. املئي الكيس الى النصف بالعشبة أو الزهرة. نريد ترك مساحة ليتحرك الزيت بين البتلات. بامكانك ملئ أكثر من كيس اذا كان لديك أكثر من كوب من الزيت الذي تريدي أن تشبّعيه.

 

٣. قومي بخياطة كيس الشاي أو غلقه بدبّاسة (أُفضّل الخياطة).

 

٤. ضعي الكيس في قدر. تأكدي من أن القدر نظيف و جاف تماماً.

٥. صبي الزيت الذي تريدي نقعه في القدر ، ارفعي الحرارة إلى درجة حرارة منخفضة.

ما ستفعليه هو تسخين الزيت حتى يصبح دافئاً. لا تريدي أن تزيد درجة الحرارة عن ٩٠-١٠٠ درجة فهرنهايت. نريد أن يدفأ الزيت و لا نريد أن يصبح ساخناً جداً. الزيوت لها درجات احتراق مختلفة تترواح بين ٣٠٠-٥٠٠ درجة فهرنهايت تقريباً. نريد أن نبقى بعيدين عن هذه الدرجات قدر المستطاع.  راقبي درجة الحرارة لمدة 3 ساعات على الأقل ،أو لفترة أطول إذا استطعت. كلما طالت فترة تسخين الزيت والأعشاب معًا كلّما كان ذلك أفضل.

٦. بعد 3 ساعات على الأقل. أطفئي النار واتركي أكياس الشاي في الزيت حتى تبرد.

٧. عندما تكون درجة الحرارة باردة بما يكفي لتتمكني من حمل أكياس الشاي في يديك ، ارتدِي القفازات واعصري أكياس الشاي لإخراج كل قطرة من الزيت المتشرّب فيه.

٨. صفّي الزيت من خلال قطعة قماش أو مصفاة الجبن لفصل أي أعشاب أو أزهار قد تكون خرجت من كيس الشاي.

الآن لديك زيت مشرّب بزهرتك أو عشبتك ويمكنك استخدام هذا الزيت لصناعة الصابون. أي طريقة تفضّلي لتشبيع الزيوت بالأعشاب؟

Leave a comment