اصنعي زيت مشرب بالأعشاب- الجزء الأول

تتمتع العديد من الأعشاب بصفات محبّة للجلد ، ولهذا نضيفها إلى صابوننا بصفتنا صانعي صابون. كما أنها تضفي لمسة جميلة على المظهر العام وملمس الصابون عندما نضيفها إلى ظاهر الصابون الذي نصنعه. بنظرة واحدة يعرف الجميع أن هذا قالب صابون طبيعي.

في منشور مدونة اليوم ، ستتعرفي على كيفية تحقيق أقصى استفادة من أعشابك والفوائد التي تجنيها من خلال القيام بشيء آخر لا يفعله صانعو الصابون التجاري. سوف تتعلمي كيفية تشريب الزيوت بالأعشاب والزهور.

تشريب أزهار الكلندجولا

١. أول شيء عليك القيام به هو التأكد من جفاف الأعشاب والزهور تمامًا. لا تريدي إدخال أي قطرة من الماء إلى الزيت لأن ذلك سيؤدي إلى تكوين البكتيريا. قومي بشراء الأعشاب والزهور المجففة أو اصنعيها بنفسك عن طريق تجفيفها في الشمس أو في الفرن. يجب أن تكون جافة تماماً لدرجة أنها قد تتتفتفت إذا فركتها بين يديك ..

 

٢. اختاري الزيت الذي تستخدميه كثيرًا في وصفات الصابون ، أو الزيت الذي تريدي استخدامه لوصفة معينة.  في مقال اليوم سأستخدم زيت الزيتون. أستخدم زيت الزيتون كثيرًا في وصفاتي لأنه ميسور التكلفة ، و متوفر بكثرة ، وهو مكون رائع في وصفات الصابون.

برطمان زيت الزيتون أزهار كالنديولا تشريب

٣. خذي برطمانًا زجاجيًا نظيفًا وجافًا بغطاء، أضيفي اليه مقدار ١ كوب من الأزهار أو الأعشاب المجففة، واملئيه بالزيت الذي تريد نقعه.  أنا أضفت مقدار ٢ كوب من أزهار الكالنديولا في ٧ أكواب من زيت الزيتون .

٤. ضعي الغطاء.

٥. هزي جيدا.

٦. احتفظي بالزيت على الرف أو في خزانة داكنة لمدة شهرين على الأقل. هز البرطمان بين الحين والآخر. تأكدي بين الحين و الآخر أنه لم تتكون البكتريا على سطح الزيت.

ما سيحدث هو أن الزيت سيتشرب بالزيوت الطبيعية الموجودة في أعشابك وزهورك ، حتى أنك قد تبدئي في ملاحظة أن رائحة الزيت تشبه رائحة العشبة أو الزهرة التي غمرته بها.

٧. عندما تكوني جاهزة لاستخدام الزيت ، يجب إزالة الأعشاب والزهور من الزيت قبل صنع الصابون. للقيام بذلك ، صبي الزيت في وعاء من خلال مصفاة أو قطعة قماش الجبن.

٨. عندما يتصفى الزيت ، اعصري الأعشاب والزهور بيديك لإخراج الزيت الذي امتصته الأعشاب و الأزهار. لا تريدي أن تضيعي قطرة واحدة من هذا الزيت.

٩. يمكنك التخلص من الأعشاب والبتلات واستخدام الزيت المنقوع في صنع الصابون. سيحمل الآن جميع الفوائد المحبة للبشرة لتلك الأعشاب والزهور.

أتمنى أن تكوني استفدت من هذه الطريقة في تشريب الزيوت. الأسبوع القادم سأشارك معك طريقة أخرى.

Leave a comment