إستخدام ثاني أكسيد التايتانيوم في صابونك

ثاني أكسيد التيتانيوم (TD) هو صبغة تستخدم في صنع الصابون لتحويل الصابون إلى اللون الأبيض. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدمي الصابون بالزيوت التي ستعطي صابونك لونًا أصفر أو أخضر.

يمكن أن تمنحك إضافة TD لونًا أبيض ناصعًا ، وتساعد ألوان الميكا الأخرى على أن تبدو أكثر إشراقًا في الصابون أيضًا. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تلوين الصابون باللون الأبيض ثم تقسيمه وفقًا لعدد الألوان التي تريد استخدامها.

 

تعتبر TD آمنة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولا يوجد أي جانب معروف لها تأثير ، ومع ذلك ، هناك أنواع مختلفة من TD والتي تشمل الخشنة ، والناعمة ، والمتناهية الصغر. تجنبي استخدام نوع ثاني أكسيد التايتانيوم بالجسيمات فائقة الدقة (الجسيمات النانوية) لأنها صغيرة جدًا بحيث يمكنها اختراق بشرتك.

 

كيفية الاستخدام:

 

لإضافة TD إلى الصابون الخاص بك ، أضيفي 1 ملعقة صغيرة TD إلى 1 ملعقة كبيرة من الزيت الخفيف ، واخلطي جيدًا للتخلص من التكتلات.

هناك بعض أنواع TD القابلة للذوبان في الماء أيضًا ، ويمكنك خلط ١ ملعقة صغيرة  TD مع ١ ملعقة كبيرة من الماء. لكن يجب أن تعلمي أن الصابون سيكون أكثر عرضة لتكوين أنهار الجلسرين إذا اخترت مزجه في الماء.

 

أنا أفضل تلوين الصابون بالأعشاب والطين ، لكنني فكرت في تجربة TD لمقال هذا الأسبوع.

هذا هو الصابون الذي صنعته.

 

أحببت كيف ظهر الأبيض ناصعاً بجانب الطين الوردي و الفحم النشط الأسود. لكن لاحظت تكون أنهار الجلسرين في هذا القسم، و أدركت ربما استخدمت الكثير من ثاني أكيد التايتانيوم في هذا القسم.

 

هل تحبي استخدام TD في تلوين صابونك؟ هل تقومي بمزجه بالماء أو الزيت؟ أحب أن أرى إبداعاتك فلا تنسي أن تعملي لي تاق @figarabia على شغلك. 

هل أنت مبتدئة؟ حابة تتعلمي صناعة الصابون بطريقة مبسطة؟

كتبت هذا الدليل خصيصاً لك.

لكن اذا أحبيت التعلم بتفاصيل أكثر، يمكنك الاشتراك في كورس صناعة الصابون القادم. سأفتح الباب للتسجيل قريباً جداً. سجلي اهتمامك عبر هذا الرابط

www.figarabia.com/yes

4 comments

  • BngEcHrFxqaPbTZV

    RKXwlZjYo
  • VNIdWOCzJuxYebym

    CPhZAUklwcnfuBbo
  • رائع جدا واتمنى التجربة يارب فى القريب وابعتلك صورة

    Shereen
  • شكرا على المعلومات..
    لكن من اين يمكن شرائه.
    وهوي بديل للمبيض؟

    Rana

Leave a comment